نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
5 نتائج ل "عبد اللطيف، فرهاد حسن مؤلف"
صنف حسب:
إدارة المؤسسات الإعلامية
يتحدث الكتاب عن إدارة المؤسسات الإعلامية حيث سيطر مفهوم الإعلام على اهتمام كثير من الكتاب والباحثين وأخذ أبعادا كبيرة وكثيرة في شرح صيغه ودلائله وأهميته القصوى في حياة المجتمعات والدول وفي الوقت الذي تتسارع فيه عجلة التطور التقني والتكنولوجي المؤدية إلى تحرك الوسيلة الإعلامية في دائرة التطور المفروض بما يؤهلها إلى التنافس وإثبات الوجود في عالم الأعلام الحر المتعدد في الغايات والأهداف الإنسانية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتساوقت تلك الاهتمامات مع طبيعة العمل الصحفي والإعلامي ودور وسائله وطاقم العمل فيها ونتاجها الفكري والثقافي المنهل من واقع المجتمعات وصراعها الوجودي.
الإعلام الحكومي والرسمي
كثيرا ما يستخدم مصطلح الإعلام الحكومي على النقيض من الإعلام الخاص أو المستقل، الذي لا يملك سيطرة مباشرة من أي حزب سياسي ويكون محتواه عادة أكثر توجيها، يملي على الجمهور ما يفكرون فيه، خاصة أنه ليس مضطرا لتحقيق معدلات عالية أو إيرادات من الإعلانات. وفي المناطق التي تسيطر عليها الدولة بشكل أكبر، يجوز لها فرض رقابة على المحتوى الذي تراه غير قانوني أو غير أخلاقي أو في غير مصلحة الحكومة وكذلك تنظيم أي برامج متصلة بالإعلام ؛ لذلك يكون غير مستقل عن الحزب الحاكم في هذا النوع من البيئة، قد يطلب من الصحفيين أن يكونوا أعضاء في الحزب الحاكم أو متحالفين معه، كما هو الحال في الاتحاد السوفيتي أو كوريا الشمالية في البلاد التي تتدخل فيها الحكومة بشكل كبير في الإعلام، فإنه قد يتم استخدام الصحافة الحكومية لأغراض الدعاية وقد ينشر الإعلام المملوك للدولة التشريعات فقط بعد أن أصبحت قانونا بالفعل لإخماد أي نقاش يستمد الإعلام شرعية وجوده من خلال التأكيد على (الوحدة الوطنية) ضد (المعتدين) المحليين أو الأجانب. أما في السياقات الأكثر انفتاحا وتنافسية، فقد تسيطر الدولة أو تمول منفذها الإعلامي ويكون في المنافسة مع الإعلام الذي تسيطر عليه المعارضة أو الإعلام المستقل وعادة ما تقل السيطرة الحكومية على الإعلام الحكومي في المجتمعات الأكثر انفتاحا ويمكنه تقديم تغطية أكثر موضوعية عن الإعلام الذي تسيطر عليه الدولة ويحاول المؤلف في هذا الكتاب أن يوضح مفهوم الإعلام الحكومي والرسمي بكافة جوانبه، مع نظرة مفصلة لمفهوم الإعلام بشكل عام، ثم التطرق لكافة جوانب المصطلح وخصائصه.