Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
نوع المحتوىنوع المحتوى
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
لديه النص الكامللديه النص الكامل
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالجمهور المستهدفالمُهدياللغةمكان النشرالمؤلفينالموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
5
نتائج ل
"عبد اللطيف، فرهاد حسن مؤلف"
صنف حسب:
إدارة المؤسسات الإعلامية
2017
يتحدث الكتاب عن إدارة المؤسسات الإعلامية حيث سيطر مفهوم الإعلام على اهتمام كثير من الكتاب والباحثين وأخذ أبعادا كبيرة وكثيرة في شرح صيغه ودلائله وأهميته القصوى في حياة المجتمعات والدول وفي الوقت الذي تتسارع فيه عجلة التطور التقني والتكنولوجي المؤدية إلى تحرك الوسيلة الإعلامية في دائرة التطور المفروض بما يؤهلها إلى التنافس وإثبات الوجود في عالم الأعلام الحر المتعدد في الغايات والأهداف الإنسانية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتساوقت تلك الاهتمامات مع طبيعة العمل الصحفي والإعلامي ودور وسائله وطاقم العمل فيها ونتاجها الفكري والثقافي المنهل من واقع المجتمعات وصراعها الوجودي.
الإعلام الحكومي والرسمي
بواسطة
عبد اللطيف، فرهاد حسن مؤلف
في
الإعلام جوانب سياسية
,
وسائل الإعلام جوانب سياسية
,
الأخلاق الإعلامية
2016
كثيرا ما يستخدم مصطلح الإعلام الحكومي على النقيض من الإعلام الخاص أو المستقل، الذي لا يملك سيطرة مباشرة من أي حزب سياسي ويكون محتواه عادة أكثر توجيها، يملي على الجمهور ما يفكرون فيه، خاصة أنه ليس مضطرا لتحقيق معدلات عالية أو إيرادات من الإعلانات. وفي المناطق التي تسيطر عليها الدولة بشكل أكبر، يجوز لها فرض رقابة على المحتوى الذي تراه غير قانوني أو غير أخلاقي أو في غير مصلحة الحكومة وكذلك تنظيم أي برامج متصلة بالإعلام ؛ لذلك يكون غير مستقل عن الحزب الحاكم في هذا النوع من البيئة، قد يطلب من الصحفيين أن يكونوا أعضاء في الحزب الحاكم أو متحالفين معه، كما هو الحال في الاتحاد السوفيتي أو كوريا الشمالية في البلاد التي تتدخل فيها الحكومة بشكل كبير في الإعلام، فإنه قد يتم استخدام الصحافة الحكومية لأغراض الدعاية وقد ينشر الإعلام المملوك للدولة التشريعات فقط بعد أن أصبحت قانونا بالفعل لإخماد أي نقاش يستمد الإعلام شرعية وجوده من خلال التأكيد على (الوحدة الوطنية) ضد (المعتدين) المحليين أو الأجانب. أما في السياقات الأكثر انفتاحا وتنافسية، فقد تسيطر الدولة أو تمول منفذها الإعلامي ويكون في المنافسة مع الإعلام الذي تسيطر عليه المعارضة أو الإعلام المستقل وعادة ما تقل السيطرة الحكومية على الإعلام الحكومي في المجتمعات الأكثر انفتاحا ويمكنه تقديم تغطية أكثر موضوعية عن الإعلام الذي تسيطر عليه الدولة ويحاول المؤلف في هذا الكتاب أن يوضح مفهوم الإعلام الحكومي والرسمي بكافة جوانبه، مع نظرة مفصلة لمفهوم الإعلام بشكل عام، ثم التطرق لكافة جوانب المصطلح وخصائصه.